أخطاء تجنبي الوقوع فيها لشهر عسل مميز؟؟؟؟

مدة القراءة: 2:21 دقائق

14.06.2015

أولى خطوات السعادة الزوجية تبدأ في شهر العسل ، فهي فترة جميلة يبدأ بها العروسان حياتهما معاً.إن إهمال التخطيط لرحلة شهر العسل التي تعتبر أهم مرحلة تلي ليلة الزفاف، والانشغال في ترتيب الزفاف وتحضيراته، من الأخطاء التي يقع بها العرسان ،نبين لكم أهم الأخطاء لتجنبها والحصول على شهر عسل لا ينسى.

أخطاء تجنبي الوقوع فيها لشهر عسل مميز؟؟؟؟

بما أن شهر العسل هو المرحلة الأولى التي تعيشان فيه كزوج وزوجة، ولأنّ التوقعات بمعظمها تذهب نحو الشعور بالسعادة والفرح في هذه المرحلة، يجب عليكِ التنبّه بشدة من أن الأخطاء ممنوعة في هذه المرحلة، فهي ستعرّضكما لمشاكل أنتما بالغنى عنها. نبين لك بعض الأخطاء التي يجب الانتباه لها وعدم الوقوع فيها :

1- من الأخطاء التي يرتكبها العروسان إهمال التخطيط لرحلة شهر العسل أثناء التخطيط لحفل الزفاف، من الضروري أن تخططا لشهر عسلكما في وقت مبكر، فكلما تم التخطيط لقضاء شهر العسل يسبق موعد حفل الزفاف بفترة كلما كان أفضل لكما، وهذا يتيح لكما الاختيار الجيد بدون تسرع ،و يمنحكما الوقت الكافي للبحث عن مكان شهر العسل الذي يتناسب مع إمكانياتكما المادية.

2- من الأخطاء الجسيمة عدم التخطيط لشهر العسل معاً، من الضروري أن تقررا معاً كل ما يخص شهر العسل كي تستمعا بكل التفاصيل التي اخترتماها سوياً لقضاء شهر عسل ممتع.

3 - إن كنتما تخططان للسفر إلى شهر العسل في اليوم التالي، تجنبا الرحلات الصباحية واحجزا موعداً متأخراً للطائرة لتحظيا بقسط كاف من الراحة.

4- من الخطأ أن تخفيا أنكما عروسين ،يجب عليكما إعلام شركة السياحة بأنكما عرسان جدد، وأعلما الفندق والمطعم والطائرة وغيرهم بكونكما عروسين في شهر عسلكما، فيحظى العروسان عادة ببعض الخدمات والميزات وبضيافة خاصة.

5- من الأخطاء الواردة عدم تحديد ميزانية لمصاريف شهر العسل،من الضروري قبل اختيار مكان شهر العسل أن يحدد العروسان معاً الميزانية المخصصة لشهر العسل تجنباً لأي أزمات مالية قد يتعرضا لها.

6- خطأ شائع يقع فيه بعض العرسان هو البقاء معاً طوال شهر العسل، ليس من الضروري أن تبقيا معاً طوال رحلة شهر العسل، يمكنكما أن تمارسا بعض النشاطات المنفصلة، فيمكن للعريس أن يقوم بالسباحة لوحده في حين تستلقي العروس للاستمتاع بأشعة الشمس والحصول على لون مميز لبشرتها أو تمارس أي رياضة تفضلها كالمشي مثلاً .

7- يجب عدم التأخر في تحضير حقائب شهر العسل كي لا تنسيا أي شيء مهم بالنسبة لكما،مع ملاحظة أن تكون حقائب شهر العسل خفيفة ولا تكثرا من حمل الأمتعة عند السفر ،لذلك يجب كتابة قائمة بالأشياء التي تحتاجانها ،ثم اختيار الأشياء المهمة فقط لتجنب حمل العديد من الأشياء الغير مهمة ،ويفضل اصطحاب مجموعة من الملابس الخفيفة ولفها على شكل رول للحصول على مساحة أكبر في الحقائب ،واختيار الأشياء صغيرة الحجم مثل كريم الوجه ومعجون الأسنان وغيرها.

مقالات آخرى

عرض المقالات الآخرى

التعليقات (0)