كيف اهتم بنفسي قبل وبعد الزواج

كُتبت المقالة من قبل راما ناصر الدين

4:54 دقائق

25.03.2020

عناية العروس موضوع مهم جداً ويحتاج منكِ معرفة تامة ووعي كامل لطرق وأساليب العناية الشخصية التي تبعدك عن الممارسات الخاطئة وترشدك إلى الممارسات الصحيحة، لذلك سواء كنت عروس مقبلة على الزواج أو عروس جديدة إليك هذه القائمة الخاصة بعناية العروس من الألف إلى الياء.


كيف اعتني بنفسي؟

سأشرح لك بالتفصيل في هذه الفقرة كيفية الاهتمام ببشرتك وجسمك واعطيك بعض النصائح سواء كنتِ عروس مقبلة على الزواج أو عروس جديدة.

الاستحمام

من العادات الصحية والتي يجب اتباعها يومياً هي الاستحمام، لكن ليست كل فتاة أو عروس ترغب بغسل شعرها يومياً كما أنها عادة غير صحية للشعر الغسيل اليومي، لذلك أنصحك بغسل شعرك مرة أو مرتين اسبوعياً بينما غسيل الجسم يجب أن يكون بشكل يومي سواء في الصباح بعد الاستيقاظ أو ليلاً قبل النوم.

يساعد الاستحمام اليومي على إزالة أية تراكمات تجمعها البشرة والجلد الميت والزيوت التي تتشكل على بشرة جسمك، حيث يمكنك استخدام صابونة خاصة بالجسم ذات عطر مميز تفضلينه أو سائل الاستحمام الخاص بك وليفة ناعمة.

skincare

العناية بالمنطقة الحساسة

هناك العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية بالمنطقة الحساسة أو منطقة البكيني، لكن عليك أن تكوني واثقة من جودة هذه المنتجات وأنها تناسبك حيث يمكنك استشارة طبيبتك عن أفضل مستحضر للعناية.

استخدمي هذا المستحضر خلال الاستحمام وقومي بإضافة المياه له حيث تكون هذه المستحضرات عادة مركزة ومن الضروري اضافة الماء لها.

إزالة الشعر الزائد

كل عروس هناك ما تفضله من أساليب وطرق لإزالة الشعر الزائد، فهناك من تستخدم الحلاوة أو الشمع وهناك من تفضل الشفرة، وربما تخضعين لجلسات إزالة الشعر بالليزر والتي تعتبر من الطرق المستدامة، لذلك أيا كانت الطرق التي تتبعينها لإزالة الشعر أنصحك بالقيام بها بشكل دوري قبل الاستحمام، حيث تحافظي على جمال بشرتك ومظهرك وتمنعي تجمع الأوساخ والزيوت في بشرتك.

الكريم المرطب

ترطيب الجسم والبشرة من أهم الأمور التي عليك عملها بعد الاستحمام، حيث يشكل الكريم المرطب طبقة عازلة تحمي بشرتك من الجفاف والعوامل الخارجية.

يمكنك استخدام إحدى ماركات اللوشن التي تفضلينها أو زيت الجسم إذا كنت معتادة عليه وقومي بفركه على بشرتك بنعومة وهدوء لتضمني أنك رطبتي كافة المناطق.

تنظيف الفم والاسنان

احرصي على تنظيف أسنانك ثلاث مرات يومياً أو مرة صباحاً ومرة قبل النوم، كما يجب عليك تنظيف بين أسنانك بخيط الأسنان قبل الفرشاة، ولا تغفلي تنظيف لسانك أيضاً واستخدام غسول الفم الخاص.

العناية ببشرة الوجه

بالطبع أنت معتادة على غسل وجهك صباحاً وليلاً لكن احرصي على استخدام غسول الوجه الخاص بنوع بشرك وتجفيف بشرتك جيداً بعد الغسيل وتطبيق ماسك لوجهك أياً كان والافضل ان يكون ماسك مرطب، وبعد إزالة الماسك قومي بتطبيق تونر للوجه أو ماء الورد ومن ثم كريم للترطيب.

العناية بالأظافر

العناية بأظافر اليدين والرجلين مهمة جداً كأي عناية أخرى، فبعد الاستحمام من الضروري تنظيف تحت الأظافر وتقليمها أو بردها بالطريقة التي تحبينها، ووضع لون فاتح عليها بعد إزالة اللون القديم لتعطي شكل جميل ليديك.

nails


كيف اهتم بمظهري؟

العناية بالمظهر الخارجي والثياب الأنيقة تؤثر ايجابياً على نفسيتك وتحسن مزاجك وتزيد من ثقتك بنفسك، كما أن الاعتناء بالنفس يزيد من ثقة الناس بك وحبهم لكِ، لذلك لا تهملي هذه النصائح الهامة التي سأذكرها لك.

الملابس الداخلية

إحدى أهم أساليب النظافة والعناية بالنفس هي العناية بالملابس الداخلية بنظافتها وشكلها ورائحتها، فمن المهم أن تحرصي على تغيير الأندر وير يومياً بعد الاستحمام أو مرتين باليوم إذا احتاج الأمر، وغسل ملابسك الداخلية على درجة حرارة عالية واستخدام المعطرات أثناء الغسيل، كما أنه من المهم كويها بعد التنشيف لتظمني أنها نظيفة مئة بالمئة.

الملابس الخاصة بالمنزل

الكثير من الفتيات تصحى من النوم وتبقى بنفس الملابس طالما أنها باقية بالبيت طوال اليوم، ثم تذهب للنوم من جديد وهي بنفس اللباس وهذا الموضوع خاطئ جداً، فمن الضروري تخصيص ملابس للمنزل مختلفة عن ملابس النوم، فبعد الاستيقاظ احرصي على تبديل ملابسك فوراً وارتداء ملابس نظيفة ومكوية وذات مظهر جميل وعند الذهاب للنوم ارتدي البيجامة أو القميص الخاص بالنوم.

ملابس الطلعات الخارجية

أينما كنت ذاهبة سواء مشوار عائلي أو مع صديقاتك أو طلعة تسوق احرصي على أن تكوني بكامل أناقتك، والأناقة لا تكون بالثياب الباهظة الثمن أو الماركات العالمية إنما تكون بالثياب التي تليق عليك وتناسب شكل جسمك وذات لون يناسب لون بشرتك، وبالتأكيد يجب أن تكون ثيابك مغسولة ونظيفة ومكوية وذات رائحة جميلة.


العناية بالمظهر الخارجي

العناية بالمظهر الخارجي تشمل الكثير من الجوانب وليس فقط ما أرتديه من ثياب، فهناك الكثير من الأمور التي تنعكس ايجاباً على شخصيتك ومحيطك.

  • النظافة الشخصية: كما ذكرت سابقاً أن النظافة الشخصية أسلوب حياة يومي يجب عليك أن تخصصي الكثير من وقتك للمحافظة عليها والاهتمام بها.
  • الرائحة العطرة: احرصي دائماً على ابقاء رائحتك عطرة بالأخص إذا كنت عروس جديدة، وقومي بتجديد عطرك ومزيل العرق باستمرار، واستعملي روائح خفيفة وانت في المنزل كرائحة الورد او الفانيللا.
  • الشعر الصحي: من أهم مقومات المظهر الجميل هو مظهر الشعر الصحي والحيوي، فتطبيق ماسكات الشعر والاعتناء بشعرك بشكل يومي أمر بغاية الأهمية لأن الشعر الجميل يزيد من جمال مظهرك ويحسن من نفسيتك، لذلك اعتني بشعرك جيداً وتجنبي تعريضه للحرارة كثيراً أو تلوينه بشكل متكرر مما يجعل مظهره يبدو متعباً ومتقصف.
  • المكياج: تظن العروس الجديدة أنه من الضروري أن تبقي الميكب القوي على وجهها بشكل يومي حتى بالمنزل، وهذه من الممارسات الخاطئة أيضاً والتي يمكن أن تؤثر سلبياً على بشرتك، لذلك أثناء تواجدك بالمنزل أنصحك بوضع المستحضرات اليومية الخفيفة التي تجمل من مظهرك ويبقى طبيعياً وراقي بنفس الوقت، فالمكياج المبالغ فيه غير مرغوب ولا يليق إلا بالمناسبات الخاصة.


كيف اهتم بصحتي وجمالي؟

الاهتمام بصحتك وعدم اهمالها أمر ضروري جداً، كما أن الصحة الجسدية تؤثر بالطبع على الصحة النفسية وعلى المظهر الخارجي لذلك:

  • اجعلي نفسك أولوية في حياتك ولا تهملي صحتك وجمالك ولا تبدّي أي شيء آخر على نفسك، انت أهم أولاً وآخيراً.
  • خصصي وقت لنفسك فقط، اسمعي فيه الموسيقى أو مارسي هواية تحبينها أو طوري ذاتك بإحدى المهارات ولا تدعي مشاغل الحياة تسرقك من نفسك.
  • مارسي نوع رياضة بشكل يومي حتى لو بالمنزل، فالرياضة من شأنها تحسين صحتك ومزاجك بنفس الوقت كما أنها تحافظ على رشاقتك ومظهرك الجميل.
  • اعتمدي نظام غذاء صحي ولا تكثري من الطعام الجاهز، وحاولي أكل الخضار والفاكهة بشكل يومي.
  • اشربي كميات كبيرة من المياه يومياً، فالمياه ضرورية للحفاظ على صحة جسمك وبشرتك حيث تجعلها رطبة طوال الوقت.
  • ابتعدي عن اي مصادر للقلق والتوتر في حياتك وخذي الأمور ببساطة شديدة، فالتوتر والضغط النفسي يؤثر سلباً على صحتك ومظهرك.
  • وأخيراً فكري بالأمور التي تجلب لك الراحة والهدوء واجلبيها لمنزلك، لأن المنزل هو المكان الذي يقضي به أغلب وقتك ومن المهم أن يكون مكان للاسترخاء والهدوء، مثلاً احضري الشموع المعطرة برائحة الفانيللا أو البخور وقطعة أثاث تكون خاصة بك مثل كرسي جميل واقرأي كتاب أو طالعي إحدى الصحف على هذا الكرسي.

alternative_text

    كوش وتنظيم حفلات

    أفضل مزودي خدمات كوش وتنسيق حفلات في مدينتك

    في كل عام, يتواصل 3.000.000 عروس وعريس مع مقدمي الخدمات في زفاف.نت. أنت أيضاً يمكنك العثور على مزود الخدمة المناسب لطلبك من بين المئات.

    كوش وتنظيم حفلات

    مقالات آخرى

    عرض المزيد من مقالات 'كوش وتنسيق حفلات!'

    مقدمي خدمة كوش وتنسيق حفلات

    تم عرض مقدمي خدمات كوش وتنسيق حفلات هنا!

    التعليقات (0)