كيف أنظم رحلة شهر العسل

مدة القراءة: 1:30 دقائق

26.06.2015

قبل القيام برحلة شهر العسل هناك الكثير من الامور التي يجب أن تخططوا لها مسبقاً. كثير من المشاكل والعوائق قد تقعون بها مثل موضوع الفيزا وجوازات السفر ومكان الاقامة... فكيف تتفادون هذه المشاكل وتتمتعون برحلة شهر عسل مميزة؟

ابدؤوا بالبحث عن المكان الذي تريدونه قبل 6 أشهر أكان قريباً أم بعيداً.

بعد تحديد تاريخ الرحلة, ابدؤوا بالبحث عن شركات السياحة والتعامل معها. فهناك عدة امور يجب أن تاخذوها بعين الاعتبار عند اختيار الشركة المناسبة.

شركات السياحة

وضحوا للشركة عن طبيعة رحلتكم. هل تريدون الذهاب لوجهة معينة للتمتع بجمال منظر البحر؟ أم رؤية ثقافة البلدان الاخرى؟ وهل تريدون اختيار مدينة حديثة أم أثرية قديمة؟

ان أهم أمر هو الاقامة والمبيت. لذا اطرحوا أفكاركم حول هذا الموضوع لشركة السياحة التي قمتم باختيارها. فكل فندق يقدم خدمات مختلفة. هل تريدون الاقامة في فندق حديث أم قديم؟ هل تريدون غرفة كبيرة أم صغيرة؟

يجب أن تصطحبوا معكم خريطة عن المكان الذي ستذهبون اليه وكما يجب أن تعرفوا أين تتواجد المعالم السياحية التي تريدون رؤيتها وأهم أمر هو معرفة متى يتم افتتاح واغلاق المطاعم والمقاهي وأين تقع. ويجب أن يكون في حوزتكم أرقام الطوارئ من الاسعاف والاطفاء. كل هذه الامور يمكنكم معرفتها عبر الانترنت أو الكتب السياحية أو شركات السياحة نفسها.

تفحصوا جواز السفر جيداً وتأكدوا ان اسمكم مكتوب بشكل صحيح وكذلك التاريخ. فهذه الامور من شأنها أن تعرقل رحلتكم ان لم تكن صحيحة.

استفسروا عن الحد الاقصى لوزن الحقائب التي ستحملونها. بشكل عام يحدد للشخص الواحد 20 كيلو. ان تجاوز وزن الحقائب الوزن المطلوب ستجبرون لدفع غرامة لم تكن في الحسبان.

تفحصوا جميع المستندات المتعلقة بجواز السفر والفيزا وتذاكر الطائرة والتأمين السياحي قبل اسبوع.

لا تنسوا اصطحاب الادوية معكم في حال حدوث أي طارئ.

يجب أن تعرفوا فرق التوقيت بين بلدكم وبين المكان الذي ستذهبون اليه.

احصلوا على معلومات حول طقس المدينة التي ستذهبون اليها لكي تعرفوا ماهي الملابس المناسبة التي يجب اصطحابها.

مقالات آخرى

عرض المقالات الآخرى

التعليقات (0)