نصائح للعروس في شهر العسل

كُتبت المقالة من قبل ندى رنو

5:03 دقائق

25.03.2020

لا نهدف هنا إلى تقديم أي جديد، لأن ما نضعه بين يديك هنا هو ما لديك من أفكار ومشاعر – وبعض المخاوف – فندعوك للتمسك بما هو جيد ويخدم علاقتك بشريكك من لحظة شهر العسل وإلى باقي أيامك السعيدة معه، وننصحك بالابتعاد عن بعض السلبيات التي قد تحد من تطور العلاقة!

كيف تفكرين وماذا تفعلين في شهر العسل؟

كيف تبدأ حياة العرسان بعد الزفاف؟ نعم، إنه شهر العسل الذي تنتظرينه مع عريسك بفارغ الصبر حيث السفر إلى أماكن جميلة وقضاء أجمل واسعد الايام برفقته ومع ذلك فإن عليك الانتباه لبعض الامور العادية لكن المهمة في هذه المرحلة،
والتي تعد الأولى في حياتك الزوجية ومعها تبنين حجر الاساس لزواجك وحياتك الجديدة بكل ما فيها.

هل ينتهي الشغف والرومانسية بانتهاء شهر العسل والعودة إلى الحياة العملية؟ طبعا لن تفكري بهذا السؤال حالا ولكنه قد يخطر لك عند قرب انتهاء الرحلة وقبل العودة إلى المنزل،
أو قد يبدأ بإزعاجك حالما يمضي بعض الوقت بعد شهر العسل،
لكننا هنا لنزيل عنك هذه الغيمة وندعوك إلى النظر للموضوع بإيجابية أكثر.

إدخري من وقتك، طاقتك وميزانيتك للذهاب في أكثر من شهر عسل واحد! كيف ذلك؟ أولا، لا تظني بأن هذا الشهر لن يتكرر ابدا لأنهم سيقولون لك بأنك لن تتفرغي بعد الزواج من أجله أو من أجل نفسك
وبأن مشاغل المنزل والوظيفة والاطفال ستأخذك من الرومانسية وأي أوقات خاصة تريدينها لنفسك ومعه!

لكن ذلك غير صحيح! لأن بإمكانك لاحقا تخصيص ايام نهاية الاسبوع لرحلة مع عائلتك وزوجك بغض النظر عن مشاغلك أو الاطفال، وبهذه المناسبة ننصحك بأن تفكري بكل يوم على أنه أجمل يوم في حياتك
حتى تشعري بأن لديك روح متجددة وافكار مبدعة لتكوني معه واخرى من أجل منزلك، ثم ستحتاجين الوقت والميزانية من أجل تحقيق تلك الافكار، لذا لا تنفقي كل ما لديك في أول شهر عسل!

عليك أن تفكري باللحظة الحالية فقط! من الامور التي عليك اخذها بعين الاعتبار في شهر العسل هو استغلال فرصة وجودك معه – لوحدكما بشكل خاص – طوال الرحلة للتعرف عليه عن قرب تعريفه بك أكثر،
وهي فرصة رائعة بعيدا عن الاهل والعمل وأي إلتزامات اخرى لتسأليه عما تريدين معرفته وحتى أن تطلبي منه توجيه الاسئلة لك، وإن أردت يمكنك المبادرة بالحديث لتشجيعه – إذا كان خجولا أو متكتم نوعا ما.

كوني منفتحة الافكار والاحاسيس دائما وعبري عما بداخلك من مشاعر سواء بالقول أو الفعل! وهذا ما يحققه تبادل الاحاديث من وقت لآخر فأنت مع نصفك الآخر، أخبريه بأنه من المهم أن يسمعك لأنك بالمقابل تسمعينه وتفهمينه،
وإن لم تكن المسألة في المقابل نؤكد لك بأن إطلاعه على طريقة تفكيرك يسهل عليه أن يتعامل معك والتفاهم بينكما ايضا، كما أنك ستتعلمين الكثير عنه وهو ماسياعدك ايضا.

لا تخجلي من ملاطفته فهو الانسان الاقرب إليك الآن، صديقك وحبيبك وزوجك! يقال بأنه لا خجل بين الزوجين وقد تعتقدين بأن ذلك صحيح لمن مضى على زواجهم سنوات،
لكننا ندعوكي لتكوني أكثر انفتاحا وتقبلا له، فهو كل ما يرغب به أن يشعر بأنه مرغوب ويحظى بإهتمامك، فلا تترددي بالتقرب منه بكلامك ومشاعرك زتذكري دائما بأنه حبيبك الذي تثقين به!

كوني أنتي بكل ما فيك، عفوية وتلقائية ليشعر كلاكما بالارتياح النفسي والاطمئنان! نعم، عليك أن تكوني نفسك دون تكلف أو تصنع معه، فهو مرآتك التي تعكس شخصيتك ولا تنسي بأنك أيضا مرآته، كما أنها خطوة مهمة حتى تكسري حاجز التكتم أو الصمت بينكما.

اطلبي منه مصارحتك بأفكاره وما يحس به حتى يشعر بك قريبة منه ومهتمة به ليدرك بأنك لا تفكرين إلا بسعادتكما معا! فكما أنتي صريحة ومنطلقة يمكنك حثه بصريح العبارة على أن يخبرك دائما ودون تحفظ عن كل ما يسعده أو يضايقه على حد سواء.

يوفر شهر العسل أيضا الوقت الكافي لتتناقشي معه حول المستقبل الذي ينتظركما وهي فرصة ممتازة لتطلعيه على طموحاتك وأحلامك دون أن تشعريه بأنها أهم منه أو من زواجك!
يشعر بعض الناس بالفضول نحو ما يخبؤه لهم المستقبل، فإن كنت منهم فلا بأس بذلك لكن لا تلحي عليه بالموضوع أو تتعمقي بالحديث عنه فهذا الوقت للحاضر وأمامكما العمر بطوله لتخطيط مستقبلكما معا.

ابدأي من الآن بتحديد معالم شخصيتك كزوجة محبة ومهتمة ولكنها في نفس الوقت حريصة على تحقيق سعادتها في المنزل وخارجه! فبالإضافة إلى كل ما سبق، تابعي بإظهار نفسك كما هي وتحلي بالقوة في الرأي والقرار إلى جانبه في جميع الأمور البسيطة والعميقة!

من قال بأن الزواج هو شهرالعسل فقط؟ أقبلي على الحياة بكل تفاؤل وحب واجعلي حياتك الزوجية بكاملها كشهر العسل حتى لا تشعري أو يشعر هو بالملل!

كيف تفكرين وماذا تفعلين في شهر العسل

كيف تقضين وقتك معه؟

السؤال هو إلى أين تذهبين في شهر العسل؟ لأنه بحسب البلد أو المنطقة تستطيعين تحديد نشاطاتكما هناك، الملابس وجميع الادوات التي تحتاجينها هناك وبخاصة عندما تحرصين على أخذ احتياطاتك إذا قررتما تمديد الرحلة.
تابعي الآن نصائح للعروس الجديدة التي تخبرك بالمزيد عن نفسك وما تحتاجه لأن حياتها تبدأ من لحظة انتهاء الزفاف!

فيما يخص ملابس النوم، ننصحك بأن تفكري في نفسك وجمالك فهي فرصة جميلة حتى تبرزي مفاتنك دون خوف أو خجل منه، وفكري دائما بأنه من الجميل والمفيد – في نفس الوقت – أن تمنحيه المجال حتى يتقرب منك ويرى حسنك فتثيرين لديه الاحساس بأن عليه أن يقدم لك الحب الذي تستحقين والذي يرضي كلاكما.

في كل أدواتك الخاصة ومستحضرات التجميل وأخرى من أجل بشرتك، احرصي على وجودها ضمن اغراضك بالإضافة إلى أشياء أخرى قد تحتاجينها في حال قررتما إطالة السفر.

لا تدعي تجهيزاتك وما قمت بالتسوق من أجله قبل الزفاف أن يسبب لك التوتر أو أي نوع من الضغط النفسي بأن سعادته تعتمد على أدائك أنت فقط!
بل حاولي التحدث معه دائما بصيغة الجمع
بحيث تؤكدين عليه مرارا وتكرارا أنكما معا في هذه الحياة التي تبدأ من هذه الرحلة، فبقدر ما عليك من مسؤولية في طريقة كلامك ونظراتك واستعداداتك إلا أن مسؤوليته لا تقل عنك ابدا.

كيف تقضين وقتك معه؟

ما لا يجب اخذه معك إلى شهر العسل؟

  • كل ما مررت به من تحديات أو عقبات خلال فترة تحضيراتك للزفاف سواء على المستوى الشخصي أو مع أحد من الاهل – وبخاصة أهل شريكك.
  • أي ملاحظات تكونت لديك خلال الزفاف أو قبله عن أي فرد من أهله – وبخاصة الملاحظات السلبية.
  • حتى العيوب التي قد تلاحظينها على نفسك أو عليه يمكن تأجيل الحديث عنها إلى حين عودتك إلى المنزل.
  • لا تثيري موضوع هدايا الزفاف لأن الامور المادية تفسد أجواء الرومانسية.
  • لا تبالغي في حاجاتك والملابس في أمتعة السفر فقد تعجبك أشياء أخرى خلال سفرك فتقومي بجولة تسوق في البلد الذي تذهبين إليه.

ما لا يجب اخذه معك إلى شهر العسل

أخيرا، احرصي على اختيار البلد الذي يوفر لكما أجواء هادئة ورومانسية كالجزر والشواطئ المشهورة عالميا وحاولي الاستفادة من المكان الذي تذهبون إليه، قومي ببحث بسيط عن أهم معالم البلاد وأجمل ما يمكن زيارته ويشمل ذلك المطاعم والمقاهي المميزة حتى تساعدك على توثيق أجمل اللحظات. ولا تنسي متابعتنا دائما في نصائح للعروس في مختلف مراحل تحضيرات الزفاف.

كوش وتنظيم حفلات

في كل عام, يتواصل 3.000.000 عروس وعريس مع مقدمي الخدمات في زفاف.نت. أنت أيضاً يمكنك العثور على مزود الخدمة المناسب لطلبك من بين المئات.

مقالات آخرى

عرض المزيد من مقالات 'كوش وتنسيق حفلات!'

مقدمي خدمة كوش وتنسيق حفلات

تم عرض مقدمي خدمات كوش وتنسيق حفلات هنا!

التعليقات (0)