5 أخطاء في دعوة الزواج عليك تجنبها

كُتبت المقالة من قبل راما ناصر الدين

3:13 دقائق

17.01.2020

أثناء التحضير لحفل الزفاف يمكن للعروسين أن يقعوا في أخطاء نتيجة ضيق الوقت أو عدم معرفتهم في أساسيات بعض الأمور بالأخص عندما يتعلق الأمر بدعوة الزفاف. لذلك نحن في زفاف.نت نطلعك في هذه المقالة على أبرز الأخطاء التي يمكن للعروسين أن يرتكبوها عند اختيار أو كتابة أو ارسال دعوة الزفاف لتجنبها ويكونوا على علم بها مسبقاً.

wedding card

1- اختيار بطاقة لا تناسب طبيعة حفل الزفاف

من المعروف أن هناك اتيكيت خاص بدعوة الزفاف يجب أن يكون العروسين على علم به وبالأخص عند اختيار بطاقة الدعوة، فمثلاً يمكن أن يختار العروسين بطاقة دعوة لا تتناسب مع طبيعة حفل الزفاف، كأن يكون الزفاف فخم وبطاقة الدعوة بسيطة لا تعبر عن مدى فخامة الحفل، أو أن تكون بطاقة الدعوة ذات ألوان زاهية ربيعية وحفل الزفاف في فصل الشتاء.

لذلك حاولي قدر الإمكان تجنب هذه الأخطاء واختيار بطاقة الدعوة بعناية بحيث تناسب ثيم حفل الزفاف من كافة الجوانب.

بطاقة لا تناسب طبيعة حفل الزفاف


2- أخطاء في الكتابة والطباعة على كرت الزفاف

يمكن أن يحدث خطأ من قبلك او من قبل المطبعة في كتابة أو طباعة كرت الزفاف، وهذا الخطأ إن لم يتم اكتشافه في وقت مبكر سوف يؤثر سلباً من خلال وصول معلومات مغلوطة للضيوف أو كلمة غير مفهومة أو عبارة دعوة زفاف تحوي أخطاء املائية، بالتأكيد هذه ليست نهاية العالم لكن هذه الأخطاء من الجيد تجنبها، ولتجنب هذا النوع من الأخطاء سنستعرض لك بعض النصائح:

  • من الضروري قبل إرسال صيغة الدعوة إلى المطبعة التأكد من عدم وجود خطأ في الكتابة أو الصياغة، والتأكد من أن المعلومات كلها صحيحة بالأخص الوقت والتاريخ والعنوان.
  • لتجنب إرسال الدعوات وهي تحتوي على أخطاء في الأسماء أو العنوان أو التاريخ، قومي بمراجعتها مع أكثر من شخص للتاكد من عدم وجود أخطاء فيها.
  • اطلبي من المطبعة عمل نموذج واحد من كرت الدعوة لتتمكني من رؤية والتأكد من عدم وجود أي خطأ فيه سواء بالطباعة أو المعلومات أو التصميم، والقدرة على التعديل قبل طباعة الكروت كاملة.
  • أيضاً من المهم التأكد بشكل تام من أسماء المدعوين وكتابتها بشكل صحيح دون أي خطأ، لأن ارسال بطاقة الدعوة مع خطأ في اسم المدعو سوف يترك أثر سلبي لديه.

wedding-invitation


3- المبالغة في ألوان كرت الزفاف

أهم خطوات اختيار دعوة الزواج هي اختيار لون الكرت، وعادة ما يرغب العروسين في جعل كرت الزفاف مميز من خلال اختيار الألوان القوية أو صيحات الألوان الدارجة واختيار أكثر من لون زاهي بنفس الوقت للكرت، لكن نصيحتي لك هو عدم المبالغة في اضافة ألوان لكرت الزفاف وتحقيق التوازن ببن الألوان الزاهية والهادئة في الكرت.

كما أن التركيز على اظهار الطباعة الموجودة على الكرت من أهم الخطوات التي عليك الانتباه لها، دون ان يكون لون الكرت طاغي على لون الكتابة.

هناك العديد من الألوان التي تناسب كرت الزفاف والتي تعتبر ألوان محايدة وتليق بالزفاف دائماً مثل درجات الأبيض والعاجي والذهبي، فمن الضروري أن يحتوي كرت الزفاف على إحدى هذه الدرجات.

wedding-cards


4- طباعة عدد كبير جداً أو قليل جداً من بطاقات الزفاف

أحياناً يكون لدى العروسين سوء تقدير لعدد الضيوف الذين يرغبون بدعوتهم ولا يقضون الوقت الكافي سوياً ليدونوا كافة أسماء المدعوين من جانب العروس والعريس ويقوموا بتقدير هذا الرقم بشكل تقريبي، فتكون النتيجة طباعة عدد كبير أو قليل من كروت الزفاف.

لتجنب مثل هذا الخطأ انصح العروسين بتخصيص وقت لكتابة أسماء المدعوين بشكل دقيق مع الاخذ بعين الاعتبار أن بطاقة الدعوة لن ترسل لكل شخص على حدى، بل لكل عائلة مكونة من مجموعة افراد ومن ثم تحديد عدد البطاقات بشكل أدق.

بعد معرفتك لعدد البطاقات التي عليك طباعتها من الجيد أن تقوم بطباعة بعض البطاقات الإضافية، فلن يخلو الأمر من نسيان بعض الأشخاص أثناءالتسجيل.

wedding cards


5- ارسال كرت الزفاف في وقت مبكر جداً أو متأخر جداً

هناك اتيكيت متبع لارسال دعوات الزفاف يجب على العروسين أن يكونوا على علم به، فالوقت الذي ترسل فيه دعوة الزواج من المهم جداً أن يكون مناسب للمدعوين، فلا يجب أن ترسل دعوة الزواج قبل بثلاث شهور مثلاً إلا إذا كان الضيوف من خارج المدينة أو البلد ويحتاجون للسفر وحجز طيران للقدوم لزفافك، بينما للأشخاص القريبين منك فلست بحاجة لإرسال بطاقة الدعوة في هذا الوقت المبكر.

ومن ناحية أخرى قد يقع العروسين في خطأ ارسال دعوة الزفاف في وقت متأخر جداً دون إعلام الضيوف في وقت سابق عن موعد الزفاف، مثل ارسال دعوة الزفاف قبل اسبوع فقط من موعد الحفل فمن الطبيعي عندها أن يعتذر الكثير من الضيوف عن القدوم لوجود مواعيد والتزامات أخرى لديهم قاموا بتنسيقها قبل معرفتهم بموعد زفافك.

wedding cards

دعوة زواج

أفضل مزودي خدمات دعوة زواج في مدينتك

في كل عام, يتواصل 3.000.000 عروس وعريس مع مقدمي الخدمات في زفاف.نت. أنت أيضاً يمكنك العثور على مزود الخدمة المناسب لطلبك من بين المئات.

دعوة زواج

مقالات آخرى

عرض المزيد من مقالات 'دعوة زواج!'

مقدمي خدمة دعوة زواج

تم عرض مقدمي خدمات دعوة زواج هنا!

التعليقات (0)