بوفيه مفتوح ومطاعم المدينة

تعتبر ضيافة الاعراس وبوفيه حفل الزفاف جزء لا يتجزأ من من ليلة العمر، وفي زفاف.نت نوفر لك قائمة بأفضل مطاعم المدينة التي تقدم خدمة ضيافة الاعراس وشركات بوفيه افراح بالمدينة المختصة بخدمات ضيافة زواج وبوفيهات حفلات الزفاف، تصفح صور بوفيهات الافراح واحصل على قائمة بافضل اسعار البوفيه المفتوح للمناسبات بالمدينة.

25 مقدم خدمة

انضم إلينا.

كل عام يقوم 300.000 عريس وعروس بالتعاقد مع مزودي الخدمة المتواجدين على زفاف.نت, أضف شركتك الآن, وقدم عملك للعرسان!

أضف شركتك
شركات الضيافة وبوفيه الزفاف في كل المدن

من منا لا يحلم بحفل زفاف خرافي متكامل من كافة الجوانب، سواء من تنظيم القاعة أو صور الزفاف أو الطعام والذي هو جزء أساسي من حفل الزفاف وطقس هام من الطقوس القديمة والتي ما زالت قائمة لحد الآن، مع بعض التعديلات أو التطور الذي حدث عليها.

نادراً ما نرى حفل زفاف في المملكة يخلو من موائد الطعام الكبيرة أو بوفيه زواج فاخر يحوي عشرات الاصناف من كل ما لذ وطاب، ونحن في زفاف.نت نقدر أهمية هذا الطقس السعودي الأصيل ونعمل جاهدين على مساعدة العروسين بإيجاد أفضل المطاعم والمطابخ وأشهر الطباخين المختصين بعمل ضيافة افراح فخمة وبوفيه زواج لا مثيل له.

نحن نعرف صعوبة إيجاد شركات ضيافة وبوفيه مفتوح للمناسبات بالمدينة أو بوفيه مختص بحفلات الزفاف، وسواء كنتَ تبحث عن بوفيه مفتوح راقي لحفل زفافك أو صور بوفيه زفاف تستوحي منها ما يناسبك من طرق تقديم وأفكار جديدة، أو كنت تبحث عن مطاعم المدينة للمناسبات والتي تؤمن لك وجبات مميزة وشهية، أو تريد معرفة اسعار البوفيه المفتوح للاعراس، نحن سهلنا لك المهمة وقمنا بجمع قائمة من أفضل شركات بوفيه مفتوح للمناسبات بالمدينة وأفخم مطاعم المدينة للافراح التي تقدم افخم ضيافة الاعراس، والبوفيهات الفاخرة الخاصة بحفلات الزفاف لتكون ضيافة حفل زفافك مميزة بأفكار تقديم مبتكرة، كل ما عليك فعله هو الدخول على قائمتنا والإطلاع على أهم شركات الضيافة وبوفيهات المناسبات بالمدينة ومطاعم المدينة المنورة ومشاهدة بوفيهات مميزة وصور بوفيهات فخمة وبوفيه حلويات والتواصل مع الشركات بكل سهولة من خلال كبسة زر واحدة لتحصل على آخر العروض وأفضل الأسعار.

زفاف.نت سيساعدك على اختيار أجمل ديكورات بوفيه مفتوح لحفل الزفاف والذي يناسب الطابع العام لزفافك أو الموسم الذي تنوي عمل زفافك به، مثل نصائح عن اختيار ضيافة زفافك في الصيف أو الربيع وآخر صرعات ضيافة بوفيه حلويات، سيكون معك خطوة بخطوة بنصائح الخبراء لأهم أسس الحصول على بوفيه مفتوح ناجح يحوي جميع الخيارات لضمان إرضاء جميع أذواق الحضور، كما سنساعدك بأجمل أفكار ديكور بوفيه لحفل زفاف مميز، وكيفية اختيار ضيافة حفلك اعتماداً على أفكار من أشهر المطابخ العالمية مثل المطابخ الآسيوية والإيطالية والعربية، وما الأطعمة التي يجب تجنبها في البوفيه المفتوح و أهم الأفكار التي يمكنك أن تستلهم منها لديكور بوفيه الزفاف، وأفخم صور بوفيه لتحصل على بوفيه أنيق ومميز و حفل زفاف مثالي.

بوفيه مفتوح أو قائمة أطباق؟

من المؤكد أن الطعام المقدّم في حفل الزفاف من الأمور الهامة التي تلفت نظر الضيوف وتترك لديهم طابع إما ايجابي أو سلبي، كما أنها تبرز مدى فخامة الزفاف وأناقة التنظيم والترتيب، وبالطبع هناك عدة خيارات يمكن أن تتبع في تقديم الطعام للضيوف يوم زفاف وأنواع الطعام المقدمة في هذا اليوم، فهناك خيار البوفيه المفتوح أو قائمة أطباق تقدم على الطاولات وهناك خيار بعدم تقديم الطعام والاكتفاء بضيافة الحلويات والفواكه والمشروبات. ونحن في زفاف.نت قمنا بجمع المعلومات عن كل خيار من هذه الخيارات وما حسناته وسيئاته لتكون على دراية كاملة بها قبل اتخاذك لأي قرار ربما تندم عليه لاحقاً.

البوفيه المفتوح يوم زفافك

إن خيار البوفيه المفتوح يوم الزفاف أصبح من الخيارات المعتمدة في أغلب حفلات الاعراس لما يملكه من حرية في اختيار الأطباق وابداع في التزيين والابتكار في طريقة العرض والتقديم، وهذا أيضاً يمكّن الضيوف من اختيار الطبق الذي يفضلونه، كون البوفيه المفتوح يحوي العديد من خيارات الاطباق التي غالباً ما تكون مناسبة لكل الضيوف، كما أن الخدمة الذاتية توفر عليك احضار المزيد من الموظفين للإشراف على خدمة الضيافة.

لكن هناك بعض النقاط التي يعتبرها البعض سلبية للبوفيه المفتوح والتي سنذكرها لك:

إن اختيار عمل بوفيه مفتوح لزفاف فخم يحوي عدد كبير من الضيوف ليس بالخيار الموفق لأن هذا سيجبر الضيوف على الوقوف لمدة طويلة في صف طويل بانتظار أن يحين دورهم لملئ أطباقهم بالطعام، كما أن بعض الاطباق قد تنفذ بسرعة ولا يستطيع الجميع تذوقها، وهذا الخيار ليس مناسباً للاطفال أو كبار السن فمن المهم وجود طاقم للإشراف على ملئ الطعام لهم بالأطباق.

نستنتج من النقاط السابقة أن البوفيه المفتوح مناسب لحفلات الزفاف التي لا تحوي عدد كبير من الضيوف، كما أنها تناسب الحفلات في الأماكن المغلقة والتي تحوي مساحة كافية لتجهيز البوفيه فيها وهناك اتيكيت يجب أن يتبع إذا كنت ستختار البوفيه المفتوح سنستعرضه لك لاحقاً.

الطعام المقدم على الطاولات

أيضاً هذا الخيار منتشر بشكل كبير في حفلات الزفاف أو أية مناسبة أخرى في المملكة، نستطيع أن نرى مدى ملاءمة هذا الخيار في أغلب الاحيان طبعاً بسبب وجود طاقم عمل مجهز لتقديم الطعام على مراحل للضيوف أو أحياناً يتم وضع طبق واحد يحوي جميع الأصناف ليشعر كل شخص بحرية اختيار الأنواع التي يحبها.

من حسنات هذا الأسلوب في تقديم طعام الزفاف أنه مناسب في حال كان عدد الضيوف كبير ولا تريد الفوضى التي يمكن أن يسببها البوفيه المفتوح، فكل شخص يصله طعامه على كرسيه ولا داع للتفكير كثيراً حول كفاية كمية الطعام المقدم فهناك عدد وجبات يكفي للجميع، ولا داعي للقلق تجاه كبار السن أو الاطفال.

نقطة ايجابية أخرى أن كل الضيوف بالإضافة للعروسين سيصلهم الطعام بنفس الوقت على طاولة الطعام ولا حاجة للوقوف بصف طويل لانتظار دورهم في ملئ الصحون، وهذا أيضاً سيختصر كثيراً من الوقت الذي يمكن أن يضيع في البوفيه المفتوح في انتظار أن ينتهي الجميع من الطعام.

هناك بعض الجوانب السلبية التي يمكن أن تؤخذ على خيار الطعام المقدم على الموائد أولها التكلفة المادية المرتفعة عن خيار البوفيه المفتوح، فإذا كانت ميزانيتك محدودة لا ننصحك باعتماد هذا الاسلوب، كما أن قائمة الطعام المقدمة على الطاولات غالباً ستكون محدودة ولا تحوي جميع الخيارات التي بإمكانك وضعها في البوفيه المفتوح وهذا من الممكن أن لا يناسب بعض الضيوف إذا كان أحد الأصناف لا يناسبهم.

بوفيه الحلويات

طعام الزفاف هو بالتأكيد من التقاليد التي نادراً ما يخلو منها الزفاف، لكن يمكننا ملاحظة أن ليست كل الاعراس يمكن أن تكون فخمة أو كبيرة وتحوي مئات المدعوين، فبعض العرسان يفضلون الاحتفالات الصغيرة التي تقتصر على العائلة والاصدقاء ولا يفضلون ادخال البوفيه المفتوح أو الطعام المقدم على الطاولات، ويكتفون فقط بتقديم بوفيه حلويات مميز يحوي العديد من الأصناف الشرقية والغربية، وهذا الخيار جيد إذا كانت ميزانية العروسين محدودة ولا يفكران بإقامة حفل زفاف فخم ومترف، كما أن بوفيه الحلويات من الأمور المميزة التي يمكن أن تحتويها صالة الحفل والذي يمكن أن يكون جزء من ديكور الصالة ومكان للإبداع والابتكار.

طبعاً هناك بعض النقاط السلبية في اختيار عدم وجود طعام بحفل الزفاف كونها من التقاليد المعتمدة فمن الممكن ان يأتيك نقد من بعض الضيوف، كما أنك لن تكون متأكد من رغبة ضيوفك أو مقدرتهم على أكل الحلويات لأي سبب من الأسباب غالباً يمكن أن تكون صحية.

اتيكيت البوفيه المفتوح لزفاف أكثر فخامة

هناك مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها إذا اخترت عمل بوفيه مفتوح في زفافك والتي تضمن لك بوفيه فاخر دون أخطاء:

اطباق مناسبة لحفظ الطعام

إن وجود الطعام لمدة طويلة في الأواني الخاطئة يمكن أن يسبب تلف الطعام قبل تقديمه، مثلاً الأطعمة الساخنة يجب أن تكون في أوعية تحفظ الحرارة، والباردة كذلك الأمر إلى أن يحين موعد تقديمها.

طريقة تقديم راقية

مهما كان عدد ضيوفك كثر، أو كنت منهمك بعدة أمور لزفافك، لا تنسى السؤال والاستفسار عن الأطباق التي ستقدم فيها الاطعمة واطباق السكب التي سيأكل بها الضيوف، لأن طريقة تقديم الطعام الجميلة والراقية لها أهمية بقدر أهمية لذة الطعم أو نظافة البوفيه، لذلك اختر أطباق فاخرة لتقديمها لضيوفك وعبر عن امتنانك لمجيئهم بطريقتك الخاصة.

وفر أطباق متنوعة ترضي جميع الأذواق

من المهم أن يحتوي البوفيه المفتوح أطباق ترضي كافة أذواق ضيوفك مهما كانت متعددة، فوجود عدة أطباق رئيسية تحتوي اللحوم والأسماك والدجاج لا يغني أيضاً عن وجود طبق نباتي، وعدد من المقبلات المتنوعة والسلطات الشهية فهذا من شأنه أن يبهر ضيوفك ويشعرهم بالرضا والسعادة.

تناغم البوفيه مع مكان الحفل

من الضروري أن تتأكد من شركة تنظيم الحفلات إن وجدت، أو أن تأخذ بعين الاعتبار أن يكون ديكور بوفيه الزفاف متناغم مع ديكور الصالة ككل، فإذا كنت ترغب باعتماد ثيم معين لزفافك أو ألوان ورود محددة فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن يزين البوفيه بنفس الطريقه، وأن تكون ألوان أغطية الطاولات متناغمة مع ألوان الستائر والزينة ككل.