وردة بدلة العريس! كيف تقوم باختيارها؟

كُتبت المقالة من قبل راما ناصر الدين

1:59 دقائق

27.01.2020

اطلالة العريس تحوي الكثير من الاكسسوارات الجميلة المكملة لها، ولا سيما أن وردة بدلة العريس من أجمل هذه الاكسسوارات وأكثرها ملاحظة من قبل المدعوين، لذلك يحرص العروسين على اختيارها بعناية فائقة لتكون اطلالة كل من العروس والعريس متناسقة مع بعضها.

ختيار وردة بدلة العريس المناسبة


اختيار وردة بدلة العريس المناسبة

إذا كنت ترغب في اعتماد هذا الاكسسوار وهو أن تضع وردة على الجاكيت، فعليك بداية أن تحسن اختيارها، حيث يستحسن اختيار هذه الوردة متناسبة مع أزهار باقة العروس وأن تكون من نفس نوع الازهار وبنفس اللون.

أسهل طريقة لاختيار هذه الوردة هو الذهاب الى منسق الأزهار برفقة شريكة حياتك لتختارا أزهار مسكة العروس ومن ثم تقومون بانتقاء وردة من الباقة لتضعها على القبة، أو يمكنك أخذ صورة عن الباقة ان قمت بشرائها من قبل واختيار الوردة على أساسها، ولا تنسيا أن تختارا الأزهار الموسمية فهي جميلة أكثر وأقل سعراً.

ختيار وردة بدلة العريس المناسبة


طرق تنسيق وردة البدلة مع اطلالة العريس

هناك عدة طرق لتنسيق وردة البدلة (boutonniere) وعدة أشكال لها، فيمكن للعريس الابتكار في تنسيقها واختيار لونها وحجمها، لكن يبقى هناك بعض الصيحات التي يفضلها غالبية العرسان وتبقى موضتها ممتدة من سنة لأخرى.

  • عادة ما تكون هذه الوردة عبارة عن باقة مصغرة عن مسكة العروس أو عبارة عن وردة صغيرة واحدة يتم وضعها على طية البدلة بواسطة دبوس صغير، ويوضع منديل من لون هذه الباقة في جيب البدلة.
  • يمكن الاستغناء عن المنديل واختيار فقط الوردة بحيث توضع على قبة البدلة من الجهة اليسرى، وهي الجهة القريبة من القلب والتي ترمز للحب.
  • أحياناً يفضل العريس عدم وضع الورد والاكتفاء بالمنديل داخل جيب الجاكيت، وهذا يعود لذوق العريس والعروس.

boutonniere


من الأشخاص الذين يضعون الوردة؟

بالإضافة للعريس فهناك غيره من المدعوين بإمكانهم وضع وردة على جاكيت البدلة وهؤلاء الأشخاص من الطبيعي أن يكونوا الأشخاص المقربين من العريس سواء أهله أو أصدقاؤه.

عادة ما يقوم اشابين العريس بارتداء زي موحد أو متشابه ووضع نفس الوردة التي يضعها العريس.

ويمكن أن يقوم الرجال المقربون من أهل العريس والعروس بوضع هذه الوردة على القبة، فهذه الوردة لايضعها الا المقربون من الدرجة الأولى، وبهذه الطريقة يتم تمييز المقربين من العروسين. فوضع وردة مشابهة لوردة العريس تمنح الحفل طابعاُ مميزاً مليئاً بالالوان الجميلة.

من الأشخاص الذين يضعون الوردة؟


إلى أين ترجع أصول هذه العادة؟

ربما تتساءل من أين جاءت هذه الموضة ومن كان يرتديها ومن اخترعها؟ إن وردة جاكيت البدلة تعود للقرون الوسطى عندما كان الجنود يحاربون في المعارك تقوم زوجاتهم بجمع الورود من حديقة ما أو من فستان العرس نفسه وتقوم بوضعها على الدرع الذي يرتديه أزواجهن اعتقاداً منهم أن هذه الأزهار تحميهم وترمز الى حبهم الأبدي. وفي القرن السابع عشر في فرنسا كان المدعوون الرجال يضعون هذه الوردة على القبة لإبعاد الحظ السيء.

إلى أين ترجع أصول هذه العادة؟

زهور الزفاف

أفضل مزودي خدمات زهور الزفاف في مدينتك

في كل عام, يتواصل 3.000.000 عروس وعريس مع مقدمي الخدمات في زفاف.نت. أنت أيضاً يمكنك العثور على مزود الخدمة المناسب لطلبك من بين المئات.

زهور الزفاف

مقدمي خدمة زهور الزفاف

تم عرض مقدمي خدمات زهور الزفاف هنا!

التعليقات (0)