نصائح عند اختيار مسكة عروس

كُتبت المقالة من قبل راما ناصر الدين

3:53 دقائق

19.02.2020

مسكة العروس في يوم الزفاف هي من الاكسسوارات الانثوية التي لا تكتمل اطلالة العروس من غيرها، لذلك تحرص كل عروس على البحث والتفكير مطولاً عن أجمل المسكات التي تلائم إطلالتها بشكلها ولونها ونوع الورد الذي تحويه، ونحن في زفاف.نت نحرص دائماً على تسهيل كل الأمور التي تشغل بال العروس قبل الزفاف.

 سنقدم لك في هذه المقالة مجموعة من النصائح لاختيار مسكة عروس مثالية، والتي من شأنها تسهيل عملية البحث عليكِ ولفت نظرك إلى مجموعة من التفاصيل يمكن أن تكوني غافلة عنها بسبب انشغالك بعدة أمور قبل زفافك، أو بسبب عدم معرفتك بها.

هل تفضلي مسكة ورد طبيعي أو ورد صناعي؟

تتعدد خيارات مسكات عرايس بين الورود الطبيعية والورد الصناعية وحتى مسكات الكريستال وكل منها له ميزاته والايجابيات والسلبيات التي على كل عروس التفكير بها قبل الاختيار، فالورد الطبيعي بالتأكيد له خصوصيته وألوانه الساحرة وأنواعه المتعددة التي تناسب كل الشخصيات بالإضافة لرائحته الفواحة لكن اختيار باقة الورد الطبيعية له بعض السلبيات أيضاً حيث أن الباقة يجب تحضيرها في يوم الزفاف نفسه وهذا يجعل امكانية تغيير بعض التفاصيل صعبة وتأخذ الوقت، لذلك احرصي على اخبار مصمم الباقة عن كل التفاصيل والتنسيقات التي ترغبين بإضافتها لمسكة الورد الخاصة بك.

ورد طبيعي

كما أن الورد الطبيعي سريع الذبول فيمكن للمسكة أن يخف رونقها إذا كان وقت الزفاف طويل فاحرصي على التقاط كافة الصور التي ترغبين بالتقاطها مع المسكة في وقت مبكر من الحفل.

هناك من تفضل مسكة ورد صناعي حيث يمكنها اختيار نوع الزهور التي تحب دون النظر إلى الموسم أو إمكانية تواجد اللون الذي ترغب به أو لا، حيث تتواجد كافة أنواع وألوان الازهار في الورد الصناعي، والميزة الأخرى أنه يمكن تحضير هذه المسكة في وقت يسبق الحفل والتعديل عليها في حال الحاجة لذلك، كما أنها تبقى دائماً محافظة على شكلها دون أن تذبل مثل الورد الطبيعي.

ورد طبيعي

لكن طبعاً هناك سلبيات لهذه المسكة أنها أولاً وأخيراً ورود صناعية لا تملك الرونق نفسه الذي تملكه الورود الطبيعية، ويبقى شكلها مختلف عن الطبيعي.

أما بالنسبة لمسكات الكريستال يمكنك أن تلجأي لهذا الخيار إذا كان فرحك فخم وكان فستان زفافك مزين بقطع من الكريستال عندها ستحظي بإطلالة متكاملة تشبه طلة الأميرات.

كيفية اختيار زهور المسكة

عندما يحين وقت اختيار زهور المسكة فلابد لك أن تكوني قد اخترتِ كافة التفاصيل المهمة في الحفل مثل فستان الزفاف والقاعة وتسريحة شعرك، وبعد هذه الامور يأتي دور التفكير بزهور الزفاف وبالأخص المسكة، ونحن ننصحك بقراءة هذه النصائح التي تسهل عليك اختيار زهور المسكة:

طول قامتك

إذا كنتِ لا تمتلكين قامة طويلة اختاري باقة زهور صغيرة الحجم ودائرية الشكل بحيث تتناسب مع أنوثتك و تكمل اطلالتك الناعمة، أما إذا كنتِ تتمتعين بقامة طويلة فيمكنكِ أن تختاري باقة الزهور على شكل عناقيد متدلية لأن هذا التصميم للباقة من شأنه إظهار الطول الفارع والقوام الرشيق للعروس كما أنها مرغوبة أكثر لدى العرائس السعوديات.

مسكة


تصميم فستان الزفاف

إن تصميم فستان الزفاف وألوانه وما يحتويه من تطريز يجب أن يتناسب مع تصميم المسكة ولونها ونوع الورود التي تحويه، إذا كان فستان زفافك ناعم يمكنك اختيار مسكة ورد توليب حيث تعطي إطلالتك أناقة لا حدود لها ويمكنها إضفاء لمسة سحرية جذابة على باقة العروس بتزيينها بشرائط من الساتان أو بنفس النوع من قطع القماش التي أضيفت في فستان الفرح وبنفس اللون.

مسكة


ديكورات الحفل

من الضروري أن تتناسب ألوان المسكة مع ألوان ديكورات القاعة ونوع الورد الذي اخترتيه لتزيين الطاولات والكوشه، لذلك اختاري مصمم المسكة بحيث يكون ذو ذوق وحس فني بحيث تتكامل الزهور التي تزين مكان الفرح مع زهور مسكة الزفاف الخاصة بكِ، كما يمكنك التعرف على الأسئلة التي عليك أن تسأليها لمنسق أزهار زفافك عبر زفاف.نت.

أنواع مسكات العروس

تتعدد تصاميم مسكات عرايس وتتنوع لتناسب ذوق كل عروس وطبيعة الحفل الذي ستقيمه والفستان الذي سترتديه، وإذا كنتِ قد اخترتي نوع الباقة والزهور التي ستحمليها، عليكِ التفكير الآن بالتصميم الكلي للمسكة والشكل النهائي الذي ستكون عليه، ونحن في زفاف.نت نهتم بأدق التفاصيل التي تشغل بالك ونسهل عليكِ عملية الاختيار من خلال استعراض كافة الخيارات المتاحة وجعلها بين يديكِ.

مسكه دائريه

و هي عبارة عن باقة ورود يمكن تحضيرها من مجموعة متنوعة من الأزهار أو من مجموعات متجانسة وبالتالي تصمم هذه الباقة من تشكيلة من الأزهار الرائعة النضرة تُضم إلى بعضها بشريط من السيلوفان ومجموعة كلها في مسكه ينسدل منها قماش التول والأفضل أن يكون من نفس قماش فستان الزفاف ولونه.

دائرية

مسكة عروس فرنسيه

تتميز مسكة العروس الفرنسية بأنها غالباً صغيرة الحجم وأنيقة المظهر وفيها عدد من الألوان الهادئة التي تتدرج بين الأبيض والزهري الفاتح بالإضافة لبعض الالوان الدافئة مثل البرتقالي والأصفر التي تضفي الأنوثة والرقة للعروس، يمكنك اختيار هذا النوع من المسكات إذا كان فرحك بسيطاً ولا يحوي الكثير من التكلف والتزيين.

فرنسية

مسكة العروس المتدلية

تصمم هذه الباقة من مجموعة من الأزهار المتدلية التي قد يصل طولها إلى ركبتي العروس، وقد تُنسق على شكل تيجان من الأزهار المتطاولة بدون مسكة وإنما تُضم في حلقة معدنية على شكل بوق تحملها العروس بيدها.

ميزات هذه الباقة جماليتها وتميزها عن مسكات العرائس الأخرى كما أن هذا التصميم مستوحى من باقة ورد الأميرة ديانا والتي تعتبر أيقونة الأناقة إلى يومنا هذا.

متدلية

وأخيراً احرصي على اختيار مسكة عروس التي ترضي ذوقك وتجعلك مرتاحة في حملها وابتعدي عن التكلف في إضفاء الكثير من التصاميم عليها لأن الجمال دائماً يكمن في البساطة.

زهور الزفاف

أفضل مزودي خدمات زهور الزفاف في مدينتك

في كل عام, يتواصل 3.000.000 عروس وعريس مع مقدمي الخدمات في زفاف.نت. أنت أيضاً يمكنك العثور على مزود الخدمة المناسب لطلبك من بين المئات.

زهور الزفاف

مقدمي خدمة زهور الزفاف

تم عرض مقدمي خدمات زهور الزفاف هنا!

التعليقات (0)