كيف تختار ربطة عنقك في يوم الزفاف؟

مدة القراءة: 1:43 دقائق

19.05.2015

لتحظى بإطلالة مميزة في ليلة الزفاف لا بد لك من الاهتمام باختيار بدلتك،وكذلك الاكسسوارات،مثل أزرار الأكمام ،و دبوس ربطة العنق، والأهم من ذلك هو اختيار ربطة العنق ذاتها بشكل يتلاءم مع تصميم بدلتك ولونها،ويظهر أناقتك،ولابد من التعاون بين العروسين للوصول إلى أجمل طلة لهما في ليلة الزفاف من خلال التناغم والانسجام في خياراتهما .

كيف تختار ربطة عنقك في يوم الزفاف؟

يوم الزفاف هو اليوم المنتظر ,الذي يحلم به كل شاب ،ويسعى دائماً لتخليد ذكرى رائعة لهذا اليوم.فيجتهد للوصول إلى إطلالة تتناغم مع إطلالة العروس ولا تقل جمالاً عنها.

إن سر جاذبية الرجل يكمن في أناقته واهتمامه بتفاصيلها مهما كانت صغيرة. ومن أساسيات إطلالة الرجل الأنيق والمميز ربطة العنق التي لا يجب أن تخلو منها خزانة أي رجل يولي اهتماماً لمظهره الجذاب.

لكن بالطبع هناك قواعد أساسية لاختيار ربطة العنق المثالية والمناسبة سنتعرف عليها الآن.

1- عادةً في المملكة العربية السعودية يتم اختيار ربطة العنق حسب معايير خاصة بالشخص كطول القامة، وعرض الكتفين، لذلك يتم اختيارها على أساس شكل الجسم, فيختار الرجال أصحاب البنية العريضة والطويلة ربطات عنق طويلة وبالعرض الطبيعي ,بينما يفضل للرجال قصار القامة ارتداء ربطات العنق الأقل عرضاً .

2- أكد مصمموا الأزياء أن لون ربطة العنق هو عامل مهم جداً في اختيارها ،حيث لابد من اختيار اللون بدقة كبيرة بما يتلاءم مع البدلة والقميص, فعادةً يحتاج الرجل السعودي الألوان الداكنة للبدلات الرسمية والعمل المكتبي خاصة في مدينتي جدة والرياض، أما الألوان الفاتحة فهي مناسبة للعمل بمجالات الترفيه والموضة.

3- هناك العديد من أشكال ونقوش ربطات العنق التي ترضي ذوق العريس السعودي, بحيث يمكنه اختيار ما يريد منها مع مراعاة أن يكون شكل النقوش الموجود على ربطة العنق غير موجود على الملابس. فلدى اختياره لربطة عنق مخططة يجب أن يكون القميص خالٍ من أي خطوط أو نقوش.

4- كما يجب الحرص على أن تكون ربطة العنق مناسبة للبدلة والقميص وألا تكون بلون القميص نفسه.

5- ولابد أن تكون ربطة العنق ذات نوعية فاخرة ومميزة فهي تدل على شخصية العريس, وتعكس مدى اهتمامه بنفسه وأناقة مظهره, وإصراره على الظهور بأكمل صورة وأجملها في ليلة الزفاف.

التعليقات (0)