أدوية يجب أن تصطحبوها لشهر العسل

مدة القراءة: 1:30 دقائق

24.06.2015

أول ماتحزمونه من أمتعة من أجل رحلة شهر العسل هي الألبسة والأحذية والمكياج والاكسسوارات... ولكن هل أخذتم بالحسبان الحالات الطارئة التي يمكن أن تتعرضوا لها؟ يجب أن تأخذوا بعين الاعتبار أن الادوية من أهم الأمتعة التي يجب اصطحابها ولا يمكن الغنى عنها فما هي هذه الأدوية الاساسية؟

المضادات الحيوية

المضادات الحيوية أدوية عظيمة الأهمية إذا تم استعمالها بشكل صحيح. فهي تقاوم الأمراض والإلتهابات التي تسببها البكتيريا أو الجراثيم. يقوم معظم الأطباء بوصف المضادات الحيوية الصناعية والتي تتسبب في مضاعفات كثيرة. ومن أهم هذه المضاعفات القضاء على البكتيريا الحميدة في جسمنا. لذا تعد هذه الادوية من أول الأمتعة التي يجب اصطحابها لأهميتها الكبيرة.

المضادات الحيوية

خافض الحرارة ومسكن الالام

تعد الادوية الخافضة للحرارة والمسكنة لوجع الرأس من الأدوية التي لاغنى عنها والتي يجب اصطحابها معكم لرحلة شهر العسل,خاصة أنه من الممكن أن تتعرضوا لفترة طويلة لاشعة الشمس.فمن الطبيعي أن تتواجد هذه الادوية في كل منزل. وبما أنكم ستتجولون لساعات طويلة فمن المحتمل أن تتعرضوا لآلام في الظهر والركبتين لذا لابد من اصطحاب الادوية المسكنة وكذلك الادوية المضادة للمغص في حال تعرضتم للبرد خصوصاً ان كانت رحلتكم في فصل الشتاء.

أدوية الحساسية

ان كنتم تعانون بشكل مستمر من سيلان الانف والحك والعطس فلابد من اصطحاب هذه الادوية معكم. خاصة ان كنتم تتحسسون من الرطوبة والغبار والأزهار وتغيرات الطقس. فهذه الامور قد تعكر صفو رحلتكم ان لم تتخذوا لها التدابير من قبل. كما أن اصطحاب بخاخاً في حال انسداد الانف يعد من الادوية الاساسية التي لا يجب نسيانها.

أدوية المعدة

ان أكثر مايجب الانتباه اليه عند السفر خارج البلد للقيام برحلة شهر العسل هو معرفة طقس هذا البلد خاصاً ان كان يملك جواً بارداً, عندها يجب اصطحاب أدوية تقيكم من الام المعدة. كما أن الطعام المختلف الذي يمكن أن تتذوقونه أول مرة قد يؤثر على المعدة وكذلك المياه. كما أنه من الممكن أن تتعرض المعدة للغثيان أثناء اقلاع الطائرة أو هبوطها وكذلك الأمر في السفينة وحتى البر. لذا لابد أن يكون في حوزتكم هذه الادوية الهامة.

مقالات آخرى

عرض المقالات الآخرى

التعليقات (0)