اختاري فستان الزفاف الكلاسيكي لليلة العمر

مدة القراءة: 3:16 دقائق

04.09.2015

تشعر بعض الفتيات بالملل من رؤية فساتين الزفاف الحديثة كثيرة القصات والزركشة ،وتحب أن تكون ذات مظهر خاص ومميز عن باقي العرائس لذلك تفكر في التميز بفستانها ،فتسعى للحصول على فستان زفاف كلاسيكي (vintage)، لتحضى بالأناقة والتميز.

تنشغل الفتاة بعد الخطوبة بخطيبها ،وبالأيام الجميلة التي يقضيانها معاً من غير هم أو مسؤولية ،ولكن بعد تحديد موعد الزفاف الذي يعتبر من أهم المواعيد في حياة العروسين ، يصبح فستان الزفاف مركز اهتمام العروس ، حيث تسعى معظم العرائس للتمتع بمظهر خاص في هذا اليوم المميز والابتعاد عن المظهر التقليدي الذي اعتادته العروس اليوم.

بعض الفتيات تتجه لإدخال ألوان جريئة ولافتة على الفستان، أو على حذاء الزفاف، والبعض يدخل الإكسسوارات المختلفة مثل الحزام الملون. إن كنت تبحثين عن شيء جديد ولكن في نفس الوقت له معنى أو قصة أعمق، فالحل بالنسبة لك هو فستان الزفاف الكلاسيكي أو كما يسمى Vintage Wedding Dress.

إن فستان الزفاف الكلاسيكي هو فستان زفاف تقليدي تم تصميمه منذ سنوات عديدة، وعلى الرغم من أنه قديم الصنع إلا أنه لمثل هذه الفساتين سحرا خاصا بها يميزها غيرها من فساتين الزفاف المعتادة.

يتميز فستان الزفاف الكلاسيكي بأنه فريد من نوعه، ففي الغالب لا تجدين من نفس الفستان قطعتين، كما أنه يصنع بأقمشة أجمل بكثير من تلك المتوافرة في الأسواق الآن. هذا إلى جانب الجودة التي صنعت بها فساتين الزفاف الكلاسيكية وتنوع تصاميمها باختلاف العصر التي صنعت فيه.

وبمقارنة أسعار الفساتين الكلاسيكية مع مثيلتها الحديثة التي تشابهها في الجودة، ستجدين أن الكلاسيكية في أغلب الأحيان توفر لكِ الكثير من المال.

إذا اتخذت قرارك بارتداء فستان كلاسيكي ، فهناك معايير محددة عليك الانتباه لها جيدا عند اختيار الفستان نبينها لكِ:

1 - حددي الفترة الزمنية لفستان الزفاف لتسهيل اختياره:

لكل فترة زمنية موديلات تتميز بها، مثل فساتين العشرينات التي لا تحدد الخصر نهائيا، وتكون بدون أكمام، وتنسدل على الجسم باتساع بسيط جدا. في فترة الثلاثينات سادت الموديلات المستقيمة التي تركز على إبراز الصدر، إلى ما ذلك. هذا سيسهل عليك الكثير من المجهود في البحث عن فستان زفافك المثالي.

2 - التأكد من بيانات فستان الزفاف:

عند شراء الفستان من محل تجاري متخصص في بيع الفساتين الكلاسيكية ،أو إذا فكرت في شراء فستانك من مواقع التسوق على الإنترنت، تأكد ي من البيانات الخاصة بالفستان وأنه حقا كلاسيكي قديم وليس مقلدا.

3 - التدقيق في فستان الزفاف:

باعتبار أن الفستان قديم وللتأكد من أن الفستان سيكون غاية في الروعة، دققي في كل تفاصيل الفستان باحثة عن أي بقع، تمزق، أو تغير في لون القماش. فإذا وجدت به بقع عرق، تمزق في القماش بعيدا عن أماكن الحياكات، أوتلف في الدانتيل أو الشيفون فتجنبي هذا الفستان لأن مثل هذه العيوب لا يمكن إصلاحها.

4 – تأكدي من مقاس فستان الزفاف:

كانت مقاسات النساء مختلفة عن الآن لأن النساء بوجه عام كانت أكثر نحافة. لهذا إن كنت تتسوقين من الإنترنت، احرصي على ابتياع مقاس أكبر درجة مما تعتادين ارتداءه حتى تضمني أن المقاس سيكون مناسباً لجسمك.

5 – احرصي على إجراء بعض التعديلات:

معظم فساتين الزفاف الكلاسيكية القديمة تحتاج لبعض التعديلات لتكون مناسبة تماما لك، مثل إزالة أكمام أو تركيبها، تغيير سحابات أو أزرار ، ضبط المقاس سواء بالزيادة أو النقصان، ويمكنك تنفيذ ذلك إذا كنت على صلة بخياط ماهر.

6 - لا تترددي في الشراء عند وجود الفستان المناسب:

بمجرد عثورك على فستان الزفاف المناسب لك، لا تترددي في شرائه في الحال لأنك قد لا تجدين غيره وحينما تعودين لابتياعه يكون قد فات الأوان، لأن فساتين الزفاف الكلاسيكية على الرغم من كثرتها إلا أن فرصة العثور على فستان ينال رضاكِ، بقصة تلائم جسمك، وخالي من العيوب التي لا يمكن إصلاحها تكون ضئيلة.

إن كنت مغرمة بالفساتين الكلاسيكية ولكنك تريدين فستانا جديدا، يمكنك التفكير في فساتين الزفاف الحديثة التي تعتمد الطابع الكلاسيكي .

أفضل مزودي خدمات فستان الزفاف في مدينتك

في كل عام, يتواصل 300.000 عريس وعروس مع مقدمي الخدمات في زفاف.نت. أنت أيضاً يمكن العثور على مزود الخدمة المناسب من بين مئات مقدمي الخدمة.

محلات فساتين الزفاف

مقالات آخرى

اضغط هنا لعرض المزيد من مقالات 'فستان الزفاف!'

مقدمي خدمة فستان الزفاف

تم عرض مقدمي خدمات فستان الزفاف هنا!

التعليقات (0)