كيف تختارين الحجاب المناسب لك خلال شهر العسل

مدة القراءة: 2:05 دقائق

15.07.2015

أصبحت امرأة اليوم تهتم بمظهر حجابها وتعطيه عناية كبيرة،علاوة على أن الكثير من بيوت الأزياء العالمية تحرص على ان تطرح في الأسواق مجموعات متنوعة من «ايشاربات الرأس» تحمل أسماء متماشية مع خطوط الموضة الحديثة.

هذا عدا أنه أصبحت هناك مسابقات خاصة بـ «ملكة جمال الحجاب» مثل تلك التي أطلقتها الدانمارك أخيراً، ولقيت دعاية كبيرة، أدت إلى زيادة الإقبال على هذه التصميمات، مع العلم ان مجموعة من ايشاربات الرأس بتوقيع مصمم الأزياء الدانماركي «مادس نور دقورد» كانت من ضمن الجوائز التي حصلت عليها الفائزة باللقب، مما يؤكد انه حتى المصممين الأجانب لهم اهتمامات في هذا المجال. بل إن العديد من بيوت الازياء العالمية مثل «لوي فيتون» و«كريستيان ديور» وغيرها تطرح إيشاربات بأشكال كبيرة ومناسبة لهذا الغرض في الأسواق العربية والخليجية خصوصا.

أكبر خطأ ترتكبه الفتيات هو مجاراة الموضة واختيار اخر صيحات وموديلات الحجاب دون النظر ان كان هذا الحجاب يليق بها. نعرف أنك تودين تجربة كل ماهو جديد على ساحة الموضة ولكن ان كانت هذه الموضة لاتليق بك قد يكون ذلك سبباً في إفساد اطلالتك بدلاً من إظهار جمالها. فكيف تختارين الحجاب المناسب لوجهك؟

لون الحجاب المناسب

يجب أن تراعي لون ملابسك لاختيار لون الحجاب المناسب لك. ان كنتي ترتدين فستاناً أحمراً طويلاً فلا ترتدي معه حجاباً أحمراً بشكل كامل. مما يجعل مظهرك واحداً، من الرأس حتّى أخمص القدمين، كأنما كسيت بلون واحد . يمكنكي اعتماد اللون الأبيض مع قليل من اللون الأحمر كالخطوط أو رسمات الورود الحمراء. وان كانت ملابسك سادة يمكنك اختيار حجاب به بعض الحركات والتطريزات كحبات اللؤلؤ الناعمة أو الخرز, وابتعدي كل البعد عن الحجابات المطرزة ان كانت ملابسك مزركشة.

شكل الوجه

في ظل التطور الهائل لموجات الموضة لم تعد الطرحة أو الإيشارب، مجرد مكمل لأناقة المرأة، بل أصبح يلعب دورا مهما في إخفاء بعض عيوب الوجه وإبراز جمال المرأة من زاوية خاصة. ان كان وجهك كبيراً اختاري حجاباً طويلاً وكبيراً حيث يمكنك أن تلفينه عدة لفات متتالية مما تُخفي مظهر وجهك الكبير وتتجه الأنظار نحو لفة الحجاب أكثر من وجهك. تعتبر الحجابات ذات القماش السميك هي الانسب لذوات الوجه الكبير وهي تأتي على تصاميم وأشكال مختلفة. أما ان كان وجهك صغير فاختاري الحجابات القصيرة التي تُلف مرتين فهي تبرز حجم الوجه بشكل أكبر. تعد حجابات الشيفون والحرير هي الأنسب للوجه الصغير.

لون البشرة

يجب أن تراعي لون بشرتك لاختيار لون الحجاب المناسب لها.ان كنتي بيضائ يمكنك إختيار اللون الذي ترغبين به من بين ألوان الطبيعة المتنوّعة مثل الدرجات الأنيقة من الأخضر والبرتقالي والأصفر كما يمكنك ارتداء اللونين الأحمر والبنفسجي ولكن حاولي الابتعاد عن الألوان الفاتحة مثل الأبيض والأزرق السماوي وكذلك الألوان اللامعة لأنها تجعلك تبدين شاحبة. وان كنتي تمليكن بشرة سمراء ارتدي الألوان الفاتحة مثل الزهري الفاتح والأبيض و الأزرق السماوي.وابتعدي عن الألوان الداكنة وخصوصاً البنّي الغامق والأسود والقرمزي والبنفسجي.

مقالات آخرى

عرض المقالات الآخرى

التعليقات (0)