اسطنبول عاصمة الجمال

مدة القراءة: 2:11 دقائق

02.07.2015

لطالما يرغب السياح بزيارة مدينة اسطنبول لأنها تعتبر البوابة بين الشرق والغرب فهي تزخر بالحيوية والنشاط ليلا نهارا على مدار العام. وهذا ما يجعل المدينة جديرة بالزيارة خاصة لقضاء شهر العسل. فليس من المبالغة القول ان تركيا تملك من الامكانات ما يخولها ان تصبح أحد أفضل المقاصد السياحية في آسيا وأوروبا فماذا تعرفون عن المعالم السياحية في اسطنبول؟

القرن الذهبي

يعد القرن الذهبي من اهم الأماكن و المناطق العالية في اسطنبول. فليس هناك أجمل من الجلوس و التجول في المتنزهات والمقاهي المطلة على شواطئ القرن الذهبي، حيث تشاهدون سحر معالم هذه المدينة من خلال البيوت الخشبية القديمة والمساجد والكنائس الأثرية. ولعل الطريقة الأكثر متعة لاستكشاف القرن الذهبي هي الابحار على متن سفينة سياحية تجوب الخليج. كما يمكنكم ركوب التلفريك و الصعود الى قمة الخليج الذهبي والاستمتاع بمناظر الطبيعة والاستجمام في الهواء النقي والمقاهي والمطاعم.

القرن الذهبي

جامع آيا صوفيــا

بين الأشجار الكثيفة في المدينة التركية إسطنبول، تطل قبة آيا صوفيا شامخة مشرفة على البوسفور. آيا صوفيا هي كاتدرائية سابقة ومسجد سابق وحاليا متحف. يستقطب هذا المتحف الزوار والسياح من أنحاء العالم على مدار السنة، وخاصة انه يضم المئات من الكنوز الإسلامية والمسيحية التي لا تقدر بثمن. فإن كنتم من محبي زيارة الاثار والمعالم التاريخية فلا تنسوا زيارة هذا المتحف الشهير.

جامع آيا صوفيــا

الحمامات التركية

تبقى تجربة السياحة في إسطنبول منقوصة إذا لم تشمل زيارة إلى إحدى الحمامات التركية الشهيرة.يعتبر طقس الحمام التركي من أهم النشاطات الثقافية التي تناقلتها الأجيال. أصبح الحمام التركي فعالية سياحية من الدرجة الأولى، وبالأخص في اسطنبول وتركيا بشكل عام. فبعد ضغوطات الزفاف لابد من تخصيص وقت للراحة والاسترخاء.

الحمامات التركية

جزيرة الأميرات

لا تفوتوا فرصة مشاهدة "جزر الأميرات" التي تعد محط الأزواج لقضاء شهر العسل، حيث يمكنكم الاستمتاع بالجو المشمس والهواء العليل على شواطئها الساحرة. تقع هذه الجزر على بعد حوالي الساعة والنصف من وسط مدينة اسطنبول على بحر مرمرة. يتوفر على هذه الجزر العديد من الفنادق تعمل فقط في موسم الصيف اضافة الى الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والكثير من الانشطة الممتعة.

جزيرة الأميرات

قصر دولما بهجة

قصر دولما بهتشة Dolmabahce palace في اسطنبول قصر فريد من نوعه وآية من آيات الفن المعماري البديع. وتحيطه أسوار من جهة اليابسة ولها مداخل ذات تصميم فني بديع, وبه غرف جلوس رئيسية تتوسطها ثريا وزنها 4500 كغ. ويوجد في غرفة الجلوس باب يؤدي إلى شاطئ المضيق ويبلغ مجموع غرف القصر أكثر من 200 غرفة. ألم تتحمسوا لرؤيته؟

قصر دولما بهجة

مقالات آخرى

عرض المقالات الآخرى

التعليقات (0)