لا توجهي لزوجك أسئلة تحرجه

مدة القراءة: 2:24 دقائق

30.08.2015

المرأة الذكية ليست بحاجة إلى إلقاء الأسئلة وانتظار الجواب ،الذي قد يعجبها أولا يعجبها ،فهناك كثير من الأمور يستشفها الإنسان من التعامل ويجب أن يتجنب السؤال عنها.

تظن الكثير من الزوجات بأن توجيه بعض الأسئلة لزوجها هو نوعٌ من باب فتح مجال للحوار بينهما للتعرف على ما يفكر به كل منهما اتجاه الآخر، لكن الأمر لا يحسب هكذا أبداً ،فهناك أسئلة محرجة للزوج من الزوجة، قد تؤدي إلى حدوث المشاكل مهما كانت العلاقة مبنية على التفاهم والصراحة التامّة.

عليكِ أن تعلمي بأن هنالك أسئلة محرجة للزوج كتلك التي تحرجكِ أيضاً وعليكِ أن تتجنبيها، حتى تتفادى وقوع أي خلافات أو سوء فهم بسبب سوء التعبير بحيث يكون الجواب ليس كافياً أو كفيلاً بإقناعكِ وإرضاء غروركِ في بعض الأحيان.

تجنبي الأسئلة المحرجة التالية للزوج:

1 - هل تُحبني؟

الحب فعل وليس قول فقط، وسؤالكِ عن حبه لكِ قد يثير الشكوك بينكما وفي علاقتكما، كما أن الرجل بطبعه أجرأ في التعبير عن مشاعره لذا فهو لا يحتاج إلى استجواب أو استدراج لقوله وإثباته.

2 - هل هذه المرأة أجمل مني؟

عليكِ أولاً أن تميّزي ما إذا كان سؤالكِ من باب الغيرة أو قلة الثقة بالنفس، لأن الإجابة ستؤثر فيكِ كثيراً خاصةً ما إذا كانت مغايرةً لما يدور في بالك فتقعين في فخ الإحراج ويقع هو في فخ المشاكل، كوني واثقة بنفسكِ وبقدرتكِ على أن تكوني الأجمل في نظر زوجكِ فهو لو لم يركِ جميلة لما ارتبط بكِ.

3 - فيمَ تفكر؟

هنا يأتي الحديث عن الحرية وحرية التعبير والإفصاح، عليكِ أن لا تُشعريه بأنه مقيّد في كل ما يسرح به أو يفكر به، لأنه بالنهاية لو كان أمراً مشتركاً بينكما سيأتي ويخبركِ به، وقد يكون الأمر يتعلق بعمله أو أحد أصدقائه لذا لا بدّ من فسح مجال الحرية أمامه.

4 - هل أنا بدينة برأيك؟

الرجل العاقل يدرك تماماً بأن جسم المرأة معرّض لكسب بعض الكيلوغرامات بعد الزواج والحمل وخلافه بسبب التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها، وكونكِ قد اكتسبتِ وزناً زائداً فهو قد يلاطفكِ بعبارات لا تشعركِ بالإحراج ويقول لكِ أنتِ لست بدينة، وجميلة لكن إن أردتِ يمكنكِ خسارة بعض الكيلوغراماتلذا ابتعدي عن حدوث أي خلافات بس إجاباته غير المتوقعة إذا كانت لا تعجبكِ

5 - ماذا ستفعل إن توفيت؟

سؤال عنيف وستكون الإجابة عليه مشكلة مهما كانت، فهو إن أجاب بصراحة ستشعرين بأنه لا يحبكِ أبداً، وإذا حاول التهرّب أيضاً سيحصل خلاف كونكِ لم تحصلي على إجابة، عليكِ أن تتمتعي بالحياة لحظة بلحظة دون إعطاء الأمور الغيبة حجم كبير يؤدي إلى خلافات كثيرة

تجنّبي هذه الأسئلة وكوني على ثقة بأن زوجكِ اختاركِ من بين العشرات كونه مقتنعاً بك ظاهراً ومضموناً ورأى فيكِ شريكة اللحظات والحياة والقرارات.

التعليقات (0)